فرص العمل

فرصة تدريب في "مشروع استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" وجمعية أصدقاء الآثار والتراث

" في مجال التوعية والتوجيه "

 

لمحة عن المشروع:

مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية "هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمدة أربع أعوام, يتخذ المشروع نهجاً فريداً في تعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية للأفراد من خلال تدريب واستغلال أفضل الممارسات المجتمعية في التعامل مع حفظ وإدارة مصادر الإرث الثقافي.

لمحة عن جمعية أصدقاء الآثار والتراث:

أسس مجموعة من علماء الآثار الأردنيين وغير الأردنيين بالإضافة إلى سكان الأردن جمعية أصدقاء الآثار والتراث في الأردن عام 1959 من أجل زيادة وعي السكان المحليين والاستمتاع بتاريخ الأردن بالصورة التي يستحقها.

وصف عمل المتدرب:

يبحث المشروع عن شخص للتدريب في مجال التوعية والتوجيه, فرصة التدريب هذه مدفوعة الأجر تتطلب من صاحبها العمل مع فريق عمل المشروع على امتداده الواسع في مجموعة من الأنشطة تُقام على المدى القصير والبعيد من أجل رفع مستوى الوعي لدى الأفراد. في المقام الأول يستهدف المشروع زيادة الوعي لدى طلبة المدارس والجامعات والمجتمعات المحلية ضمن اطار عمل المشروع ومن ثم الأفراد الآخرين بصورة عامة.

مدة التدريب تصل إلى شهر واحد مكثف قد يتم تمديدها إلى شهرين إضافيين بناءً على أداء المتدرب أثناء العمل. يُطلب من المتدرب المساعدة في عقد وتطوير بعض الأنشطة التي تسهم في تعزيز قيمة وتقدير الإرث الثقافي لدى الأفراد, هذه الأنشطة تتضمن العمل بالقرب أيضا من جمعية أصدقاء الآثار والتراث (FoAH) وعمل ميداني وزيارات إلى المواقع. بالإضافة إلى تطوير المنشورات التي تصدر عن المشروع سواء إلكترونياً أو مطبوعة. علماً أن مُجمل هذه الأنشطة سيقدم محتواها باللغة العربية.

 

مسؤوليات العمل الرئيسية:

·         وضع جدول زمني للأنشطة المقترحة.

·         تنسيق وعقد سلسلة من الأنشطة في مواقع مختلفة في الأردن.

·         مساعدة قسم التواصل في المشروع على تطوير تقديم مخرجات ومنشورات المشروع مثل الإعلانات, المنشورات ومواقع التواصل الاجتماعي.

·         إعداد تقارير حول الأنشطة.

·         جمع المعلومات والتقارير التي يحتاجها مسؤول المراقبة والتقييم في المشروع.

·         المساعدة في الأعمال الإدارية الأخرى عند الحاجة.

المؤهلات المطلوبة:

·         طالب جامعي أو خريج حديث من تخصص إدارة الإرث الثقافي, السياحة, الاتصال, أو أي تخصص آخر ذو علاقة.

·         اتقان اللغة الإنجليزية والعربية محادثة وكتابة.

·         امتلاك مهارات التواصل الشفوي والكتابي.

·         معرفة جيدة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك, انستجرام, يوتيوب ... الخ.

·    خبرة عملية سابقة أو التطوع في مجال العمل التوعوي في أنشطة ذات علاقة.

 

كيفية التقديم:

يرجى إرسال السيرة الذاتية مرفقة برسالة تغطية (cover letter ) لإقناع  المشروع بقدراتك وسبب اهتمامك بالانضمام للتدريب على البريد الإلكتروني التالي : usaidschep@gmail.com  ومُراعاة أن يكون مُعنون بــِ
 (
Awareness and Outreach Internship at FOAH). سيتم التواصل مع المرشحين اللذين تنطبق عليهم الشروط سابقة الذكر فقط لدواعي المقابلات الشخصية.


والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID SCHEP) "

في مجال "التصميم الجرافيكي"


لمحة عن المشروع:

يهدف مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية" إلى تعزيز الدور المجتمعي والتطوير الاقتصادي من خلال تدريب وتوظيف أفضل الممارسات في حماية وإدارة مصادر الإرث الثقافي.

يُنَفذ المشروع على مدار أربع أعوام من قِبل المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية من خلال التأكيد على أولوية مشاركة المجتمع المحلي في عملية محافظة وإدارة وترويج مصادر الإرث الثقافي في الأردن.

 

التدريب:

يعمل المشروع على تقديم الدعم إلى تسع مواقع أثرية في الأردن هادفاً إلى الحفاظ على مصادر الإرث الثقافي في كل منها، بالإضافة إلى الترويج السياحي لهذه المواقع كوجهة سياحية مهمة. سوف يعمل متدرب مصمم الجرافيك على القيام بالمساعدة في تطوير المواد المطبوعة وغيرها في جميع المواقع التي يعمل المشروع عليها.

ولهذا يبحث المشروع عن متدرب في مجال التصميم الجرافيكي للعمل مع مدير التنمية السياحية وفريق عمل التواصل ضمن المشاريع القصيرة وطويلة الأجل.

 

المهام الرئيسية:

·         تطوير، كتابة، تصميم وتحرير محتوى المنشورات والملصقات واللوحات التعريفية وغيرها من المواد المطبوعة.

·         إيجادة استخدام برمجية (Adobe Creative Cloud) أو ما شابه من هذه البرمجيات.

·         القيام ببعض المهام الإدارية وغيرها عند الحاجة.

 

المؤهلات المطلوية:

·         طالب جامعي أو خريج حديث من تخصص ذو علاقة في مجال التصميم الجرافيكي، التواصل المرئي، التسويق، إدارة المصادر التراثية، السياحة.

·         إجادة اللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة.

·         امتلاك مهارات قوية في التواصل الشفهي والكتابي.

 

كيفية التقديم:

يرجى إرسال السيرة الذاتية مرفقة مع رسالة تغطية، إلى مسؤول التواصل -الآنسة صوفيا سميث- عبر البريد الإلكتروني التالي (sofia.schep@acorjordan.org). علماً أنه سوف يتم التواصل مع المرشحين اللذين تنطبق عليهم الشروط سابقة الذكر فقط لدواعي المقابلات الشخصية.