9/8/2017

فرصة تدريب ضمن مشروع "استدامة الإرث الثاقفي بمشاركة المجتمعات المحلية " ومعهد ترميم وصيانة الأعمال الفنية والإرث الثقافي في إيطاليا

 

فرصة تدريب ضمن مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية "  ومعهد ترميم وصيانة الأعمال الفنية والإرث الثقافي في إيطاليا

حول "ترميم الرسومات الجدارية الأثرية والمعالم الأثرية التحت أرضية"

 

لمحة عن المشروع:

يهدف مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية"  والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قِبل المركز الأبحاث الأمريكي على مدى أربع أعوام إلى حفظ وإدارة وتعزيز مصادر الإرث الثقافي في الأردن من خلال مشاركة المجتمعات المحلية وهذا باعتبارهم أصحاب المصلحة الأساسين في عملية الحفاظ على الإرث الثقافي. بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإن المشروع يحرص أيضاً على بناء قدرات الطلبة على مقاعد الدراسة أو حديثي التخرج الذين يرغبون في متابعة مسارهم المهني ضمن هذا المجال.

 

لمحة عن التدريب:

يهدف التدريب إلى منح المشاركين المعرفة الأساسية المهمة في عمليات المحافظة على الرسومات الجدارية في البيئات التحت أرضية. ونقل المعرفة المتعلقة في المشاكل التي تواجه العاملين في الميدان.

سيعمل التدريب على تغطية عدة مواضيع من أهمها; كيفية الحفاظ على الرسومات الجدارية في البيئات التحت أرضية، خصائص تقنيات الرسم في الرسومات الجدارية الرومانية، أهم المخاطر البيولوجية التي تتعرض لها الرسومات الجدارية وأهم نظريات الحفاظ عليها بالإضافة إلى كيفية تأثير الظروف البيئية على هذه الرسومات والإسعافات الأولية في عملية معالجة المشاكل التي تتعرض لها. وأخيرا إجراء تطبيق عملي على بعض الرسومات الجدارية الأثرية المكتشفة حديثاً في بيت راس.

سيقام التدريب في مكتب آثار بيت راس في اربد، بدءاً من تاريخ 17 حتى 21 من أيلول لعام 2017.

 

المؤهلات المطلوبة:

·         طالب جامعي أو خريج حديث من تخصص علم المحافظة على الآثار

·         إجادة اللغة الإنجليزية والعربية محادثة وكتابة

 

كيفية التقديم:

يرجى إرسال سيرة الذاتية ورسالة تغطية عبر البريد الإلكتروني  (fareed.schep@acorjordan.org) مُعنونة بــ (Training Opportunity in Conservation) علماً أن أخر موعد لاستقبال الطلبات هو 14 من أيلول لعام 2017.