2/24/2018

فرصة تدريب ضمن مشروع "استدامة الإرث الثاقفي بمشاركة المجتمعات المحلية " والجامعة الهاشمية في "أساسيات المسح والتوثيق الأثري"

 

فرصة تدريب ضمن مشروع "استدامة الإرث الثاقفي بمشاركة المجتمعات المحلية "  والجامعة الهاشمية

في "أساسيات المسح والتوثيق الأثري"

 

34026574252_4ef3cf1cf6_o.jpg


لمحة عن المشروع:

يهدف مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية"  والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قِبل المركز الأبحاث الأمريكي على مدى أربع أعوام إلى حفظ وإدارة وتعزيز مصادر الإرث الثقافي في الأردن من خلال مشاركة المجتمعات المحلية وهذا باعتبارهم أصحاب المصلحة الأساسين في عملية الحفاظ على الإرث الثقافي. بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإن المشروع يحرص أيضاً على بناء قدرات الطلبة على مقاعد الدراسة أو حديثي التخرج الذين يرغبون في متابعة مسارهم المهني ضمن هذا المجال. 



لمحة عن التدريب:

يهدف التدريب إلى منح المشاركين المعرفة الأساسية المهمة في عمليات المسح والتوثيق الأثري. ونقل المعرفة المتعلقة في المشاكل التي تواجه العاملين في الميدان.

سيعمل التدريب على تغطية عدة مواضيع من أهمها; مقدمة في المساحة، مقدمة في التوثيق الأثري، أساسيات مساحة الشريط، تطبيقات مساحة الشريط، الرفع المساحي باستخدام الشريط، تطبيق ميداني، مساحة الشريط في الموقع الأثري، مقدمة في التسوية المساحية، تطبيق عملي على التسوية، الزوايا في المساحة، الانحرافات والحسابات المساحية، التضليع في المساحة.

 

سيقام التدريب في المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية - عمان، بدءاً من تاريخ 31 آذار حتى 5 نيسان لعام 2018.

 

المؤهلات المطلوبة:

·         خريج حديث من تخصص علم المحافظة على الآثار، إدارة المصادر التراثية، الآثار.

·         إجادة اللغة الإنجليزية والعربية محادثة وكتابة.

 

كيفية التقديم:

يرجى إرسال سيرة الذاتية ورسالة تغطية على البريد (usaidschep@gmail.com) مُعنونة بــ (Training Opportunity in Fundamentals of Surveying and Archaeological Documentation) علماً أن أخر موعد لاستقبال الطلبات هو 5 من آذار لعام 2018.